وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

ميليشيا حزب الله تعزز نفوذها في مستودعات مهين شرق حمص

قاسيون_متابعات

أرسلت ميليشيا "حزب الله" اللبناني تعزيزات عسكرية جديدة صباح اليوم الأربعاء 31 آب/ أغسطس، إلى مستودعات بلدة "مهين" العسكرية بريف حمص الشرقي، وتزامنت التعزيزات مع استنفار لعناصر الميليشيا على الطرقات المؤدية للمنطقة.

وبحسب موقع "نداء بوست" المحلي فإن التعزيزات التي استقدمتها ميليشيا حزب الله انطلقت من مدينة "القصير" على الحدود اللبنانية، وضمت 5 عربات ناقلة للجند، وثلاث سيارات مصفحة وعدداً من السيارات رباعية الدفع.

وأوضح أن التعزيزات الجديدة تمركزت ضمن مستودعات مهين في "المستودع الثالث"، والذي يتم اتخاذه مقر رئيسي من قبل ميليشيا حزب الله اللبناني، بالإضافة لكونه مخزن للأسلحة والصواريخ والذخائر المتنوعة.

وأرسلت الميليشيا في وقت سابق خبراء عسكريين لبلدة "مهين" ومستودعاتها، بهدف العمل على تطوير وتعديل صواريخ محلية الصنع قصيرة ومتوسطة المدى، والتي جرى إطلاق عدد منها في البادية السورية لتجربة أدائها وفاعليتها في منتصف شهر تموز/ يوليو الماضي.

الجدير بالذكر أن ميليشيات الحرس الثوري الإيراني استحوذت على عدد من المستودعات ضمن مستودعات أسلحة بلدة "مهين"، وذلك بعد انسحاب القوات الروسية منها خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث يصبح بذلك ريف حمص الشرقي خاضعاً بشكل كامل يخضع للنفوذ الإيراني.