وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

تعليق من جامعة البعث على الفيديو المخل بالآداب الذي انتشر في الفترة الأخيرة

قاسيون_متابعات

علق رئيس جامعة البعث في حمص على التسجيل المصور اللاأخلاقي، الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وقيل إن الشخص الموجود فيه هو "نزار عبشي " عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة البعث في حمص.

ويحسب موقع أثر برس الموالي نقلاً عن رئيس جامعة البعث "عبد الباسط الخطيب" أن كل ما نشر بخصوص كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأن الشخص الموجود في مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، غير صحيح وأن هذا الشخص ليس الدكتور "نزار عبشي " عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة البعث.

وأضاف "الخطيب" أن عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية "نزار عبشي " يتمتع بسمعة طيبة وأخلاق حسنة، وأكد التحقيقات مستمرة ومتابعة من قبل الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة ومحاسبة المسيئين، حسب زعمه.

ولم يفند الخطيب الفيديو أو يدعي أن المكان الذي سجل فيه المقطع ليس في جامعة البعث، حيث سبق أن تدوالة صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة أخرى تظهر حالات مشابهة من الابتزاز المالي والجنسي للطلاب في مناطق سيطرة نظام الأسد.

الجدير بالذكر أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا الفيديو الغير الأخلاقي، خلال اليومين الأخيرين الماضيين ما أثار غضب السوريين، دون صدور أي توضيح من قبل الجامعة أو مسؤولي نظام الأسد قبل تصريح رئيس الجامعة اليوم.