وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

الميليشيات الإيرانية تفتتح مشفى في دير الزور

قاسيون_متابعات

افتتح المركز الثقافي الإيراني، يوم أمس الثلاثاء 30 آب، مستشفى جديد في منطقة الفيلات وسط دير الزور، شرق سوريا، بحضور فعاليات  وشخصيات إيرانية رفيعة المستوى.

وبحسب مصادر مطلعة، افتتح ما يسمى بـ "المركز الثقافي"، مستشفى إيرانياً جديداً في منطقة الفيلات في دير الزور، نيابة عن مدير المركز الثقافي الإيراني "الحاج رسول"، وبموافقة مباشرة من ما يسمى "الحاج كامل" قائد مليشيا الحرس الثوري بالمنطقة الشرقية.

وأوضحت المصادر، إن الافتتاح جاء بعد إعلان "المركز الثقافي" عن افتتاح دورة تمريض في مركزه بمنطقة الفيلات، مع إمكانية توظيف الثلاثة الأولى في هذه الدورات مقابل بدل المستشفى الإيراني.

و أكدت أن الميليشيات الإيرانية تعتزم تحويل المستشفى إلى مركز طبي للمليشيات في دير الزور.

وفي هذا الصدد، افتتحت المليشيات الإيرانية "الإمام الصادق الحسينية" في مدينة حطلة شمال دير الزور، بعد نحو شهرين من أعمال الترميم ودعت أهالي البلدة لحضور حفل الافتتاح.

وحضر الافتتاح مجموعة من قيادات مليشيات "الحرس الثوري" الإيرانية في دير الزور، ومنهم "الحاج جواد" و "الحاج حسين"، وهما قائدا المليشيا، إضافة إلى عمائم شيعية وعناصر من جنسيات مختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن الحرس الثوري الإيراني، يسيطر على مدن ومناطق دير الزور الرئيسية منذ عام 2017، ويستخدم كل موارد المنطقة لخدمتها، ولا يقتصر هذا الحكم على الجانب العسكري، بل يمتد إلى الجانب الثقافي، بالإضافة للمجال الإداري وضبط قرارات مؤسسات الدولة، فيما يتعلق بالمؤسسات القضائية والتعليمية.