وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

الائتلاف الوطني يقوم بتوسيع وجوده في تركيا لتنشيط العلاقات الدولية

قاسيون _ متابعات 


  نشر الائتلاف الوطني السوري، على موقعه الرسمي، إنه وسع وجوده في تركيا من خلال فتح مكاتب في العاصمة التركية أنقرة وعدد من الدول الأخرى، إضافة إلى مكاتبه في كل من الولايات: عينتاب وأورفا، ومرسين وهاتاي.

ويهدف الائتلاف، بالإضافة إلى جهوده المستمرة في الشأن القانوني للاجئين السوريين، إلى تنشيط العلاقات الدولية والمساعدة في فتح قنوات اتصال جديدة مع ممثلي الدول الصديقة للثورة السورية في تركيا بجهات أخرى.

وذكر الائتلاف: "يأتي هذا التوسع في إطار جهود التحالف لتمثيل الثورة السورية بشكل فعال وواسع خارجي وإعطاء صوت السوريين الأحرار وتطلعاتهم للدول الناشطة في التسجيل السوري".

وأضاف أنه يسعى من خلال أنشطته الدولية إلى جعل الملف السوري أولوية للمجتمع الدولي من خلال الدعوة لمحاكمة نظام الأسد على جرائمه بحق السوريين، ودعم عملية الانتقال السياسي وقرار الأمم المتحدة بشكل فعال بما فيها تنفيذ القرار 2254 استجابة لقرار مجلس الأمن رقم 2254 الذي يخدم الشعب السوري وتطلعاته إلى الحرية والكرامة.

يذكر أن تصريحات الائتلاف جاء بعد يومين من نفيه منشور وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية أن أنقرة طلبت من الائتلاف السوري مغادرة تركيا في إطار مساعيها المستمرة لإعادة النظر في علاقاتها مع دمشق.