وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

اشتباكات بين أحد أفرع النظام وميليشيا تعفيش تابعة الفرقة الرابعة بريف دمشق

قاسيون _ متابعات


كشفت مصادر محلية عن اندلاع اشتباكات مسلحة في بلدة " يلدا " جنوب العاصمة دمشق يوم الإثنين 29 آب/ أغسطس، بين قوات النظام وإحدى الميليشيات المحلية التابعة للفرقة الرابعة والتي تعمل بالتعفيش في المنطقة.

وبحسب موقع "نداء بوست" فإن عناصر تابعين لفرع "مكافحة الإرهاب" التابع لنظام الأسد اشتبكوا مع عناصر الميليشيا بعد محاولة دوريات الفرع اقتحام إحدى المزارع المحيطة بالبلدة والتي تتمركز فيها عصابة تعفيش.

وأوضح الموقع أنه حصلت اشتباكات لمدة دقائق، ومن ثم قامت الدوريات التابعة للفرع بطلب تعزيزات من دمشق، لتدور بعد وصولها اشتباكات استمرت لمدة أكثر من ساعة بشكل متواصل.

وأضاف أن هذه الاشتباكات أسفرت عن إصابة شخصين اثنين من عناصر الميليشيا، حيث تمكنت الدوريات التابعة للفرع من اقتحام المزرعة فجر يوم الثلاثاء، واعتقال جميع عناصر المجموعة.

وأشار إلى أنه وعقب اقتحام المزرعة تم اعتقال كافة عناصر الميليشيا الذين كانوا بداخل المزرعة، وقامت عناصر الفرع بحملة بحث داخل المزرعة ليكتشفوا العديد من المسروقات من أثاث منزلي ودراجات نارية وأدوات كهربائية، بالإضافة لقطع سيارات، ومواد مخدرة.

وبين أن الميليشيات تعتبر رديفة للفرقة الرابعة، وكانت تستخدم المزرعة لبيع وترويج وتجارة المخدرات وتخزين المسروقات، وتعمل تحت غطاء وحماية من قِبل "الفرقة الرابعة بالمنطقة.

وأكد أن عناصر الفرع قاموا بإغلاق المزرعة بعد إفراغها من جميع محتوياتها وإبقاء عنصرين على بابها لمنع الدخول أحد أو الاقتراب منها.

الجدير بالذكر أن بعد اعتقال عناصر الميليشيا تم نقلهم إلى أحد الأفرع الأمنية بدمشق، وتم توجيه تهم لهم بضلوعهم بعمليات القتل والخطف التي تطال عناصر وضباط من جيش النظام بالمنطقة.