وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

سفارة النظام في بغداد: ندعو السوريين إلى توخي الحذر

قاسيون _ متابعات



     أفادت سفارة النظام السوري في بغداد، على موقعها الرسمي الإلكتروني، إن على السوريين "احترام حظر التجول وكافة تعليمات الأجهزة الأمنية الرسمية في العراق، والابتعاد عن الأماكن التي تقام فيها المظاهرات أو التجمعات، لضمان سلامتهم "

فيما وجهت بعض الدول تحذيرات لمواطنيها في العراق لحثهم على مغادرة العراق تزامناً مع الاشتباكات التي تشهدها العاصمة بغداد خلال اليومين الماضيين.

وتأتي الاشتباكات المستمرة بعد احتجاجات واسعة في بغداد، بعد إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر انسحابه من العمل السياسي وإغلاق جميع المؤسسات المرتبطة بالتيار، مما أدى إلى تحويل العراق إلى نفق من الفوضى الأمنية.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان لها، إنها تنصح المواطنين الأتراك بتجنب السفر إلى بغداد إلا في حالات الضرورة بالنظر إلى الوضع الأمني ​​المضطرب هناك.

كما حث البيان، المواطنين الأتراك المتواجدين في العراق إلى الابتعاد عن التجمعات ومناطق التظاهرات والاستجابة للتصريحات الصادرة عن الوزارة التركية في بغداد .

وتفيد التقارير والمصادر الطبية، إلى أن عدد القتلى والجرحى إثر الاشتباكات الدامية منذ يوم الاثنين، بلغ 23 من أنصار مقتدى الصدر و 350 جريحاً، على خلفية استقالة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.