وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

أهالي بلدة ناحتة يجمعون تبرعات لتشغيل آبار مياه بسبب انقطاع الكهرباء

قاسيون _ متابعات


أجبر انقطاع التيار الكهربائي أهالي بلدة "ناحتة" بريف درعا الشرقي على إطلاق حملة لجمع التبرعات، بهدف تشغيل عدد من آبار البلدة على الطاقة الشمسية، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي بشكل كبير عنها، ما أدى لشح المياه.

وبحسب موقع تجمع "أحرار حوران المحلي " نقلا عن أحد المشرفين عن الحملة، فإن الحملة قد أطلقها أهالي البلدة بتاريخ 15 آب، والتي تهدف إلى تشغيل بئرين على الطاقة الشمسية، نتيجة انقطاع الكهرباء عن الآبار لفترات طويلة، الأمر الذي أدى إلى شح المياه في البلدة.

وأضاف أنه وبعد الانتهاء من تركيب منظومة الطاقة الشمسية سوف تساعد بتشغيل الآبار لنحو 7 ساعات متواصلة خلال أيام الصيف، الأمر الذي سيساعد بشكل كبير على إيصال مياه الشرب لأهالي البلدة، بسبب تواجد خزانات مياه كبيرة بالقرب من البئرين.

وأوضح أن قيمة المشروع تبلغ نحو 60 ألف دولار أمريكي، حيث يحتاج تحويل وتشغيل كل بئر ماء على الطاقة الشمسية مبلغ 30 ألف دولار، وأنهم قد تمكنوا من جمع مبلغ 20 ألفاً حتى الآن.

وبين أن أهالي البلدة يعتمدون على شراء المياه من آبار مياه خاصة، وذلك على الرغم من وصول المياه إلى البلدة كل فترة 7 أيام حيث إنهم لا يستفيدون من هذه المياه بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن البلدة.

الجدير بالذكر أن صهريج المياه بسعة 25 برميلاً يتراوح سعره ما بين 25 إلى 30 ألف ليرة سورية، ما يفاقم الأعباء والأوضاع الاقتصادية على الأهالي.