وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

وصول وفد تابع للحرس الثوري الإيراني لـ دمشق بمهمة سرية

قاسيون _ رصد



كشفت مصادر محلية عن وصول وفد تابع لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" إلى العاصمة دمشق، وذلك عبر مطار دمشق الدولي في مهمة سرية، يوم الخميس 25 آب/ أغسطس.

وبحسب موقع "صوت العاصمة" فإن الوفد الإيراني القادم يتألف من 5 قياديين ينتمون إلى صفوف الحرس الثوري، وقد صلوا إلى مطار دمشق على متن طائرة تتبع لشركة إيرانية تدعى "ماهان أير" مساء يوم الخميس.

وأوضح أن الطائرة التي وصل الوفد الإيراني فيها لسوريا، نادراً ما تحط في المطارات السورية، وأن الرحلة المذكورة تعد هي الأولى من نوعها منذ استئناف العمل في مطار دمشق.

وأكد أن الوفد الإيراني المذكور انتقل من مطار دمشق إلى منطقة "السيدة زينب" في جنوب دمشق، لعقد اجتماع مع قيادات من الميليشيات الإيرانية في السيدة زينب.

وأشار إلى أن الاجتماع الأول تم عقده بحضور مجموعة من قياديي ميليشيا حزب الله اللبناني وميليشيا الحرس الثوري المتمركزين في منطقة السيدة زينب.

وأضاف أن الوفد الإيراني انتقل بعد انتهاء الاجتماع، إلى مناطق الجنوب السوري، وذلك بهدف عقد اجتماعات مشابهة مع قياديي الميليشيات الإيرانية في المنطقة الجنوبية، وبحث آلية الرد على الغارات الإسرائيلية على مواقعها في سوريا.

وذكر أن هذه الاجتماعات جاءت قبل ساعات قليلة من القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع الميليشيات الإيرانية بالقرب من مدينة "مصياف"، وعقب التصعيد العسكري في شمالي شرق سوريا بين الميليشيات الإيرانية وقوات التحالف الدولي.

الجدير بالذكر أن الوفد الإيراني التابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، قد غادر الأراضي السورية مساء ليلة الأحد 28 آب/ أغسطس، على متن الطائرة ذاتها.