وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

ما حقيقة طلب تركيا من الائتلاف السوري مغادرة أراضيها؟

قاسيون_متابعات

نفى رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط ما قالته وكالة أنباء تسنيم الإيرانية بشأن مطالبة تركيا للائتلاف الوطني بمغادرة أراضيها بسبب نية تركيا إعادة العلاقات مع نظام الأسد.

وقال المسلط في بيان صحفي: إن من يجد سهولة في قتل المدنيين والأطفال يسهل عليه الكذب والتضليل ، بينما قتل نظام الأسد وحليفه الإيراني مئات الآلاف من السوريين ، وأن تركيا احتضنت ملايين السوريين. وأن إخواننا وأخواتنا من الأصدقاء احتضنوا مئات الآلاف.

وأشار إلى أن المجرمين باتوا اليوم على علم بأكاذيب لا أساس لها ، وما تناقلته وسائل إعلامهم بشأن الأحاديث التي جرت خلال لقاءاتنا مع الأطراف التركية ، أؤكد لكم أن هذه الشائعات غير صحيحة.

وأوضح زعيم الائتلاف أنه لم يجد في اللقاء مع الجانب التركي سوى دعم للشعب السوري ودفاعه عن قضيته العادلة.

وأكد المسلط أن الأشقاء الأتراك هم إخوة وأصدقاء السوريين وسيقفون إلى جانب الشعب السوري وسيدعمون قضيته في مطالبهم العادلة.

يشار إلى أن وكالة تسنيم الإيرانية زعمت أن أنقرة طلبت من التحالف الوطني مغادرة الأراضي التركية ، في إطار مساعيها المستمرة لإعادة العلاقات مع نظام الأسد.

ونقلت الوكالة عن مصادرها قولها إن وزير الخارجية التركي أكد لقادة المعارضة السورية أن أنقرة ملتزمة التزاما تاما بإعادة العلاقات مع نظام الأسد ، وطالبتهم بالتكيف مع الواقع في هذا السياق ، لإيجاد دولة بديلة للهجرة والعمل على وقف جميع أنشطتها السياسية والإعلامية داخل تركيا.

تجدر الإشارة أن الوكالة المقربة من الحرس الثوري الأسبوع الماضي إلى وجود ترتيب للقاء بين الرئيس التركي أردوغان وبشار الأسد على هامش قمة شنغهاي المقرر عقدها في أوزبكستان مطلع الشهر الجاري فيما نفت وزارة الخارجية الروسية وتركيا.