وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

التربية تحدد احتياجات طلاب المدارس من القرطاسية

قاسيون_متابعات

وضعت وزارة التربية والتعليم السورية اليوم الأحد 28 أغسطس، المتطلبات اللازمة للطلاب في كل فصل وطلبت من مديرياتها توزيعها في المحافظات قبل بدء العام الدراسي.

وذكرت التربية في بيان لها، أن طلاب المدارس الابتدائية في الصفوف، من الأول إلى الرابع يحتاجون إلى دفتر ملاحظات منزلي ومدرسي من 100 صفحة، ودفتر ملاحظات باللغة الإنجليزية وقلم رصاص وممحاة وقلم أزرق.

وسيحتاج طلاب الصف الخامس والسادس أيضاً إلى حزمة تقنية، بينما يحتاج طلاب المدارس الإعدادية، كتابي تمارين، وكتاب تمارين منزلية، وكتاب تمارين باللغة الإنجليزية، وكتاب تمرين للغة الثانية، مع كتاب للرسم والتلوين وصندوق للهندسة.

وفيما يتعلق بالتعليم الثانوي، أشارت الوزارة إلى أن الطالب يحتاج إلى 3 دفاتر تمارين لا تزيد عن 100 صفحة، واحدة للغة الإنجليزية وواحدة للغة الثانية، مع كتاب رسم ومخطط ألوان وهندسة وقلم رصاص و قلم أزرق.

وطلبت وزارة التربية والتعليم أيضاً من مديرياتها مراقبة عمل مختبرات اللغات المرخصة حسب الأصول، وتحديد ساعات العمل والطلاب وعقود العمل والمناهج ومبادئ آليات العمل.

ويعتقد الخبراء والمعلمون أن موسم العودة إلى المدرسة يتطلب مزيداً من الإنفاق على شراء اللوازم المدرسية، ويحتاج الآباء إلى ميزانية خاصة لتلبية احتياجات أطفالهم لبدء عام دراسي جديد، مما يؤكد هذا التناقض المرتفع في الأسعار وتنوع الخيارات دائماً ما يصب في مصلحة العائلات، حيث يمكن لكل شخص الوفاء بالتزاماته أخيراً.

وفي منتصف شهر حزيران الماضي، أصدرت "التربية" في حكومة النظام تعميماً ينص على رسوم المدارس والمعاهد الخاصة حسب الصف والمستوى وحسب تصنيف هذه المدارس، مما أثار شكوك وارتباك بين أولياء الأمور بسبب وجود بنود غير واضحة تتعلق بالمدفوعات الإضافية.