وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 29 سبتمبر - 2024
austin_tice

القبض على أمير الانغماسيين في ريف حلب

قاسيون_متابعات

ألقت "هيئة ثائرون للتحرير" المنضوية تحت راية الجيش الوطني السوري، والتي تدعمها تركيا، أمس الإثنين، القبض على أحد قيادات بارز في تنظيم الدولة الإسلامية "داعش "شرقي حلب.

وألقت الإدارة الأمنية التابعة لـ ثائرون، على أمير الانغماسيين في "داعش" سابقاً ومسؤول الكفالات المالية لنساء التنظيم الآن، قاسم محمد الحسن الملقب أبو عواد التدمري.

ونشرت “هيئة ثائرون” تسجيلًا مصوراً أمس الاثنين، يعترف به  “أبو عواد”، المنحدر من مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، أنه انتسب "لداعش"  في 1 / آذار 2014، وعمل أميراً للانغماسيين.

ويبلغ من العمر أبو عواد 31 عاماً، وعمل بعدها قيادي "لداعش"  كأمير التحصينات والتدشيم تحت إشراف الأميرين بن لادن الإدلبي و أبو جميل الإدلبي.

وبقي أبو عواد التدمري يعمل مع التنظيم حتى انتهائه في بلدة الباغوز، ثم من بعدها هرب لمنطقة عمليات درع الفرات، التي تشمل مدن جرابلس، اعزاز، الباب، والراعي، وعمل فيها بتوزيع كفالات لنساء عناصر تنظيم الدولة.

و بلدة الباغوز بريف البوكمال الشرقي قرب الحدود السورية- العراقية، كانت آخر معاقل "داعش"، والذين اتخذوا مفرهم الأخير مطلع عام 2019،  إلى أن أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في 23 من آذار 2019، عن سيطرتها على الباغوز، بعد ستة أشهر من إعلانها عن إطلاق معركة ضد "داعش"، المدعومة من التحالف الدولي للسيطرة على آخر معاقله.

ويكرر “الجيش الوطني” حملاته الأمنية التي تستهدف من خلالها الشبكات والخلايا التي تهدد أمن وسلامة  المنطقة، وبالتزامن مع  حملات ضد مروجي وتجار المخدرات.

إعداد: جوري شهابي