وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 6 يوليو - 2024

الميلشيا الإيرانية تسرق محتويات مسجد في الميادين بدير الزور

قاسيون_متابعات

ازدادت عمليات النهب والسرقة والسطو في المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، في مدينة الميادين في ريف دير الزور حتى أنها لم توفر المساجد.

وبحسب شبكة "عين الفرات" المحلية، فإن عملية سطو وقعت، الإثنين، في "جامع الرشيد" بمدينة الميادين، في منطقة المساكن، بالقرب من فرن البلدية، تم من خلالها سرقت المرواح والبطاريات وألواح الطاقة الشمسية.

وأضافت أن الاتهامات تدور حول الميليشيات الإيرانية، بسبب مشاهدة عناصر من "جماعة الاختصاص" التابعين للحرس الثوري الإيراني أمام الجامع في وقت متأخر من الليل، وأن مقر هولاء العناصر يقع أمام الجامع في منزل "ياسين الحمد الحمران" وهم تابعون "للحاج عباس" الإيراني والمختص بالصواريخ، والمسؤول عن هولاء العناصر المدعو "شيخون" والمدعو "أبوطالب".

وأوضحت الشبكة أنه وبالرغم من مشاهدة العناصر في مكان الحادثة في وقت متأخر من الليل، تزامناً مع فقدان الأدوات الكهربائية بنفس الوقت إلا أنه لم يتم استدعاء أي عنصر من هذه الميليشيا، بينما لم يستطيع أحد من الأهالي الذين شاهدوهم أن يدلي بشهادته أمام الجهات المعنية خوفاً من بطش هذه الميليشيات.

يُذكر أن الميليشيات الإيرانية تقوم بالعديد من الانتهاكات والجرائم وعمليات السرقة والسطو المسلح في مدينتي الميادين والبوكمال في ريف دير الزور دون أي محاسبة من قبل نظام الأسد.

إعداد: عدي أبو صلاح