وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

فقدان الاتصال بدورية للفرقة 25 على أطراف تدمر

قاسيون_متابعات

فقدت ميليشيات الأسد الاتصال بإحدى دورياتها التي تم استقدامها قبل عدة أيام للمشاركة في حملة تمشيط البادية السورية من مقاتلي تنظيم الدولة داعش، حيث أجرت ميليشيات الأسد حملة تفتيش وبحث داخل مدينة "تدمر" وعلى أطرافها في ريف حمص الشرقي عقب فقدان الدورية يوم أمس الثلاثاء.

وبحسب موقع "نداء بوست"، فإن ميليشيات الأسد بالاشتراك مع ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" المتواجدين في المدينة قاموا بتفتيش الحي الغربي من مدينة "تدمر"، كما قامت هذه الميليشيات بتوقيف 7 أشخاص مدنيين، للتحقيق معهم ووجهت إليهم تهم عديدة منها تقديم المعلومات لعناصر تنظيم داعش، والتعامل معهم وإبلاغهم بتحرك الدورية خارج مدينة تدمر حيث فقد الاتصال بها بعد خروجها.

واوضح أن الدورية التي فقد الاتصال بها تابعة للفرقة 25 ومؤلفة من 6 عناصر كانوا يجرون دورية استكشافية على أطراف مدينة تدمر، حيث انطلقت الدورية من مركز التجمع بالقرب من القلعة الأثرية لمدينة تدمر التي إنشائها خلال الأيام القليلة الماضية، لتكون نقطة تجمع رئيسية للعناصر الذين استقدمتهم حديثاً للمشاركة بحملة تمشيط البادية السورية.

في سياق متصل رصد الموقع مقتل نحو 19 عنصراً من ميليشيا "حزب الله اللبناني" و"لواء فاطميون" التابع لإيران منذ مطلع الشهر الجاري ولغاية الآن، عقب اشتباكات وكمائن قامت بها خلايا التنظيم في ريف حمص الشرقي.

يذكر أن ميليشيات الأسد استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة ومنها الفرقة 25 التابعة لروسيا من جبهات محافظة إدلب إلى ريفي حماة وحمص الشرقي منتصف شهر أيار / مايو الجاري.

إعداد: عدي أبو صلاح