وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 7 سبتمبر - 2024
austin_tice

تصاعد عمليات الاغتيال في درعا وريفها

قاسيون_متابعات

استهدف مسلحين مجهولين مجهولون دورية تتألف من رشاش من نوع "دوشكا" و 10 عناصر من ميليشيات الأسد بالاسلحة الخفيفة في بلدة "النعيمة" في ريف درعا الشرقي، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف عناصر الدورية.

وفي سياق أخر قتل الشاب "أحمد خضر الخياط" عبر إطلاق نار عليه مباشر من قبل مجهولين، أثناء خروجه من صلاة الجمعة في بلدة "تل شهاب" في ريف درعا الغربي ما أدى لمقتله، وأكدت مصادر لتجمع أحرار حوران أن الشاب مدني ولا ينتمي لأي جهة عسكرية.

كما قتل مجهولين بالرصاص المدعو “أيمن عيتان أبو ثليث” في مدينة "طفس" في ريف درعا الغربي، ما أدى إلى مقتله على الفور، وينحدر “أبو ثليث” من منطقة "اللجاة" شرقي درعا، كما أنه منشق عن فرع أمن الدولة منذ بداية الثورة وعمل في صفوف الجيش الحر، ومنذ سيطرة روسيا ونظام الأسد على محافظة درعا يعمل عمل مدني ولاينتمي لأي ميليشيا.

وأضاف التجمع أن المدعو "واصف حمد" من منطقة اللجاة، قتل بإطلاق النار عليه من قبل مجهولين في بلدة "المسيفرة" في ريف درعا الشرقي، حيث يعمل حمد مع ميليشيا محلية تابعة لفرع المخابرات الجوية يقودها القيادي السابق في جيش الثورة "محمد علي اللحام".

يذكر أنه سبق وألقي القبض على مجموعة مسلحة في بلدة "صيدا" من قبل عناصر في اللواء الثامن التابع ل "أحمد العودة" وأعترف متزعم هذه الخلية بتجنيدهم وتزويدهم بالمال والسلاح من قبل فرع المخابرات الجوية بهدف القيام بعمليات اغتيال في المنطقة الشرقية من درعا.

إعداد: عدي أبو صلاح