وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

اشتباكات بين أبناء عشيرة وميليشيا قسد رداً على حملة اعتقالات في ريف دير الزور

قاسيون_متابعات

دارت اشتباكات بين عشيرة "الكبيصة" من جهة وميليشيات قسد من جهة ٱخرى حيث سيطر أبناء عشيرة الكبيصة على أحد نقاط مجلس ديرالزور العسكري التابع لميليشيا قسد بالقرب من جسر الري في بلدة "الصبحة" شرق دير الزور، وتمكنوا من اغتنام عربة عسكرية من نوع "بيك آب" دفع رباعي، إضافة لعدة أسلحة متوسطة بعد اشتباكات مع قسد.

وبحسب شبكة "عين الفرات" فإن اشتباكات عنيفة دارت صباح يوم السبت 14 أيار / مايو، بين أبناء عشيرة "الكبيصة" وميليشيا قسد، عقب حملة مداهمات قامت بها ميليشيا قسد لإزالة التجاوزات عن قناة ري "الخابور" وملاحقة من الأشخاص الذين قامو بحرق أعمدة كهرباء لخط تشغيل محطات المياه على قناة ري الخابور.

وأضافت الشبكة أن الحملة بحدوث اشتباك مسلح بين عدد من الأهالي ودورية قسد، مما أدى لمقتل عنصر من قسد وإصابة آخرين وينحدر هولاء العناصر من قرى "الصور" شمالي دير الزور.

وأوضح أن الحملة أسفرت عن اعتقال شبان في قرى "التوامية" و"برشم" و"حريزة" شمال شرقي دير الزور، ما دفع أبناء عشيرة "الكبيصة" في القرى والبلدات المجاورة إلى قطع الطرق العامة للاحتجاج على الحملة الأمنية لميليشيا قسد، بالأضافة لقطع الطريق العام في بلدتي "الصبحة" و"ابريهة" بريف دير الزور الشرقي، عبر أشعال الأطارات من قبل أبناء عشيرة "الكبيصة" بالتزامن مع الحملة التي تشنها ميليشيا قسد ضد أبناء عشيرتهم في قرى "التوامية" و"برشم" و"حريزة" بخط الخابور الغربي.

وأكدت الشبكة أن المعتقلين من تلك القرى والبلدات قامت ميليشيا قسد بوضعهم في مدراس في ريف دير الزور الشرقي.

يذكر قرى وبلدات ريف دير الزور الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد تشهد بشكل مستمر عمليات دهم واعتقالات من قبل قسد، وتوجيه تهم وحجج للاعتقال مختلفة وأكثرها الانتماء لتنظيم الدولة داعش.

إعداد: عدي أبو صلاح