وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

ميليشيا قسد تمنع الدخول إلى مناطقها دون كفيل

قاسيون_متابعات

تشهد دوائر ومراكز إصدار "الكفالات وبطاقات الزيارة" في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيا "قسد" إقبال كبير من النازحين خلال هذه الأيام.

وبحسب شبكة "عين الفرات" المحلية فإن هذا الإقبال على هذه "الكفالات" أتا بعد التضييق الذي يتعرض له النازحين من قِبل حواجز ميليشيا "قسد" والتي تعمل على مضايقة من لايملك هذه الثبوتيات.

وأضاف أن الحواجز التابعة لقسد قامت بالتشديد في الوقت الأخير من إجراءاتها التي تستهدف نازحي دير الزور وحماة المقيمين في مدينة الرقة وريفها، كما اشترطت قسد على النازحين حصولهم على أوراق "كفالة" لتسمح لهم بالإقامة في المناطق التي تحتلها، وأنه في حال لم يخرجوا هذه الكفاله هددتهم بأرسالهم قسرًا إلى المخيمات أو إلى مناطق سيطرة ميليشيات الأسد.

وأوضحت أن حواجز ميليشيا "قسد" تقوم بمنع دخول الزّائرين القادمين من المعابر التي تحدها مع ميليشيات الأسد، كما تجبرهم على العودة، تحت ذريعة عدم إصدار ذويهم واقاربهم الموجودين في المناطق التي تسيطر عليها بطاقة زيارة لتسمح لهم بزيارتهم.

وأكدت أن مراكز ودوائر اخراج هذه "الكفالات" أصبحت تشهد إقبالًا كبيراً وطوابير طويلة، بعد هذه الإجراءات.

يذكر أن ميلشيا "قسد" طالبت منذ سنوات من النازحين المقيمين في المناطق التي تحتلها، بإصدار بطاقة "كفيل"، حيث تتضمن إجراءات هذه البطاقة وجود شاهدين وسند ملكية أو عقد إيجار.

إعداد: عدي أبو صلاح