وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

الائتلاف الوطني: من الضروري وصول المساعدات للسوريين بعيداً عن النظام

قاسيون_متابعات

شدد الائتلاف الوطني السوري على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية للسوريين بعيداً عن النظام وومؤسساته الفاسدة.

وقال في بيان له إن المساعدات الإنسانية الدولية المقدّمة للسوريين أمر ضروري لا يمكن الاستغناء عنه، سواء في سورية أو في دول الجوار.

 مضيفاً أن المساعدات الإنسانية المقدمة للسوريين تمثل شريان حياة لملايين الأشخاص بما فيهم الأطفال والنساء، ولا سيما المساعدات المتعلقة بالصحة والأمن الغذائي والتعليم.

وأكد على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى العائلات المستحقة عن طريق تمديد تفويض إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود دون الالتفات إلى الاستفزازات الروسية التي تهدد باستمرار باستخدام "فيتو" في مجلس الأمن.

منوهاً إلى ضرورة عدم إرسال المساعدات الإنسانية عبر نظام الأسد لأنه يستغلها لدعم الميليشيات التي سخرها لقتل السوريين، فضلاً عن ممارسة الابتزاز السياسي والإنساني إذا جاءت المساعدات عن طريقه.

ولفت إلى أن الأهالي في المناطق التي يسيطر عليها النظام د في حاجة ماسة للمساعدات الدولية إلا أن فساد النظام ومؤسساته يحول بين المساعدات والمستحقين لها، لذا يشدد الائتلاف على ضرورة إيصال المساعدات عبر منظمات وجهات دولية غير مرتبطة بالنظام.

وأوضح البيان أن نظام الأسد وروسيا وإيران هم المسؤولون بشكل كامل عن تشكل هذه الأزمة الإنسانية الفريدة بسبب سياساتهم الإجرامية الممنهجة التي مارسوها ضد الشعب السوري.

يذكر أن الأمم المتحدة أكدت على ضرورة استمرار دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سورية، لأن المساعدات عبر الخطوط غير كافية للاستجابة لحاجة السوريين.

إعداد: أريج حاج يوسف