وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

سكان تدمر يمتنعون عن المطالبة باملاكهم خوفاً من بطش ميليشيات إيران والأسد

قاسيون_متابعات

رفضت محكمة تدمر التابعة لنظام الأسد في مدينة "تدمر" 118دعوة قدمها عدد من الأهالي ضد التعديات على الأملاك العامة من قبل عرابين من ميليشيات الأسد والحرس الثوري الإيراني يوم الأربعاء الفائت.

ونقلت شبكة عين الفرات عن أحد المحامين قوله: إن أكثر من 115 دعوة قضائية تم رفضها وطيها من قبل محكمة تدمر بدعوة صلتها بالجهات العسكرية وضرورة عرضها على الجهات الأمنية عن طريق التسلسل.

وأكد أن المحكمة قامت بتجميد هذه الدعوات المرفوعة من قبل الأهالي والمتضررين من هذه التجاوزات، لمدة أكثر من شهر قبل أن يتم رفضها في خطوة تهدف لتحطيم امال المدعين من الأهالي أصحاب الأملاك كالأراضي والعقارات، والتي استولت عليها الميليشيات الأيرانية وميليشيات الأسد وحولتها إلى مقرات ومواقع عسكرية غير رسمية ودون اي صفة قانونية.

وأوضح أن عدد العقارات والأراضي المتعلقة في الدعوات المقدمة بلغت اكثر من 315 ملفاً؛ ولاكن معظم الأهالي رفضوا تقديم هذه الدعوات بسبب خوفهم من بطش الأجهزة الأمنية وهذه الميليشيات، على الرغم من الضمانات الوعود والتطمينات التي تلقاها الأهالي من قبل الجنرال الروسي "ديمتري" الذي يعد المسؤول عن مطار تدمر.

يذكر أن محكمة مدينة تدمر تضم قسمين وهما قسم مدني وقسم عسكري، وبحسب تصريح المحامي إنه تم تقديم هذه الملفات بناءً على متابعة مع مكتب التنسيق الروسي في مطار تدمر العسكري.

إعداد: عدي أبو صلاح