وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

الكشف عن محادثات بين متورط بعمليات اغتيال وضابط بالمخابرات الجوية بدرعا


قاسيون – رصد

بحسب الفيديو الذي بثه تجمع أحرار حوران أمس، لمحادثات بين “بدر الشعابين” و الضابط في المخابرات الجوية “محمد حلوة”، حيث كلف حلوة الشعابين وعناصره بتنفيذ مهمات أمنية في ريف درعا الشرقي مقابل مدهم بالمال والسلاح والبطاقات الأمنية.
وظهر في الفيديو تقديم الشعابين الولاء والطاعة للضابط وقوله “أنا معك للموت حتى نخلص من هؤلاء” بالإضافة لطلبه للذخيرة قائلاً “لم يبقَ معي سوى ثمانية مخازن وقنبلتين التي أخذتهم منك آخر مرة” وطلب من الضابط عتاداً لحماية نفسه ومنزله وعناصره.
وطلب الضابط في إحدى المحادثات من الشعابين مهاجمة أحد الأشخاص في بلدة صيدا قائلا له “اذا مو ضربة قتل بلاها، ومارح تنحسب ضربة” موصياً إياه بتوخي الحذر والابتعاد عن الشبهات وأن العمل يجب أن يكون أمنياً وسرياً.
الجدير ذكره أن مجموعة تتبع للواء الثامن اعتقلت الشعابين خلال عملية تحرير محتجز يدعى “أحمد الشلحة”، وتداولت قبل أيام مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لاعترافات بدر الشعابين الذي أقر بعمل مجموعة أمنية تتبع للمخابرات الجوية.
وتشهد محافظة درعا منذ سيطرة قوات النظام عليها جراء عملية تسوية في 2018 عمليات اغتيال شبه يومية تطال عناصر أجروا عملية التسوية وكانوا سابقاً مع قوات المعارضة السورية.
المركز الصحفي السوري