وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

مايسمى الشبيبة الثورية تختطف طفلة من حي الشيخ مقصود بهدف التجنيد

قاسيون_متابعات

أفادت مصادر محلية، أن الشبيبة الثورية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "Pkk"، اختطفت أمس طفلة من حي الشيخ مقصود في مدينة حلب، بهدف تجنيدها في صفوف الفصائل العسكرية".

وأضافت المصادر, أن الطفلة جوليا طارق ده دو يتمية الأب وهي من مواليد 2009 قرية معراته في عفرين بكردستان سوريا.

وقالت المصادر، أن القوات التابعة لـPKK" اختطفت الطفلة "جوليا طارق ده دو" في الـ21 من نيسان 2022, من أمام مدرستها (مدرسة براءة بن مالك) في حي الشيخ مقصود ذات أغلبية كوردية بمدينة حلب،واقتادتها إلى جهةٍ مجهولة لا معلومات عنها حتى الاَن.

وبحسب مواقع اخبارية فإن “الشبيبة الثورية” بدأت ببناء معسكر لتجنيد القصر "دون سن الـ 18" بالتنسيق مع لجنة الشبيبة التابعة للإدارة الذاتية.

وذكرت المصادر الحقوقية السورية، إن ما تسمى بـ «الشبيبة الثورية» التابعة لـ PKK لا تزال مستمرة في خطف الأطفال القصر بهدف تجنيدهم في قوات الحزب وزجهم في المعارك، إضافة إلى غسل أدمغتهم وأدلجتهم على أفكار حزب العمال الكردستاني.

وبدأ تنظيم الشبيبة يتوسع بمناطق سيطرة ميليشيا قسد وبات يتخذ من مدينة القامشلي مقراً رئيسياً لأنشطته، في حين تورّط عناصره بالعديد من الأعمال التخريبية، كحرق معاهد ومراكز لدورات المناهج التعليمية في القامشلي وغيرها من المدن والبلدات، فضلاً عن نشاطات بيع وترويج وتعاطي المخدرات.

ويذكر أن عمليات خطف الأطفال من قبل منظمة "الشبيبة الثورية" تصاعدت بشكل كبير منذ بداية العام الجاري، حيث سجلت عدة عمليات اختطاف على امتداد مناطق سيطرة قوات "قسد" شمال وشرق سوريا.

إعداد: ورد الشهابي