وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 6 يوليو - 2024

الفرقة الرابعة تمنع دخول عناصرها إلى بلدة بريف دمشق

قاسيون_متابعات

أصدرت قيادة الفرقة الرابعة التي يقودها شقيق رأس النظام السوري ماهر الأسد، تعميماً يمنّع بموجبه قادة الفرقة بكافة مستوياتهم عناصرهم من التوجه إلى مدينة زاكية بريف دمشق الغربي.

ونشرت صحيفة المدن اللبنانية نسخة مسربة من التعميم حملت تنبيهاً لعناصر وضباط الفرقة من دخول البلدة، بذريعة أن المنطقة تحوي على عناصر إرهابية هدفها الإيقاع بهم.

وجاء في التعميم “على كافة القادة من مختلف المستويات التنبيه على العناصر بعدم التوجه إلى منطقة زاكية وذلك حرصاً على سلامتهم.

ووصف بيان القيادة بلدة زاكية بأنها لا تزال تعتبر ساخنة بالنسبة للجبهات في سوريا.

وكانت الفرقة الرابعة قد انسحبت في كانون الأول/ديسمبر2021، من 4 حواجز عسكرية تابعة لها تحيط بالمدينة من الجهتين الشمالية والغربية، لأسباب مجهولة، وسلّمتها إلى الأمن العسكري الفرع 227؛ الذي يشرف على المدينة أمنياً، والفرقة السابعة"ميكا" المسؤولة عنها عسكرياً.

وشهدت المدينة منذ تنفيذ عملية التهجير القسري، وسيطرة النظام عليها مطلع 2018، العديد من محاولات الاغتيال استهدفت بشكل رئيسي قادة مجموعات تابعين للفرقة الرابعة كانوا سابقاً في صفوف المعارضة السورية.

الجدير بالذكر أن قوات الأسد سيطرت، بدعم روسي، على قرى وبلدات الغوطة الغربية، بريف دمشق، في شهر كانون الأول، عام 2016، في أعقاب اتفاق أبرمته مع فصائل الثورة، قضى بخروج الرافضين للتسويات إلى مناطق الشمال السوري.

إعداد: ورد الشهابي