وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

اعتقال خلية تابعة لتظيم داعش في مخيم الهول

قاسيون_متابعات

اعتقلت قوات المهام الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، 23 شخصاً داخل مخيم الهول شرقي الحسكة، بعملية وصفت بالآمنية.

ووفقاً لما ذكره المرصد السوري لحقوق الانسان، فإن الخلية كانت تعدّ لإحداث أعمال عنف والقيام بالتفجيرات داخل المدن، بدءاً من ناحية تل براك.

وأشار المصدر إلى أن أعضاء تلك الشبكة البشرية "ينتمون لجنسيات عربية وأجنبية، وجرى اعتقالهم بتهمة التواصل والتنسيق مع خلايا تنظيم داعش خارج المخيم".

وضبطت الآسايش كميات من الذخيرة والرصاص وصناديق عثر بداخلها على أسلحة وذخيرتها، إلى جانب مصادرة هواتف محمولة وأجهزة لوحية وعشرات الكومبيوترات المحمولة كانت بحوزتهم.

وجاءت العملية الأمنية عقب نجاة شابين سوريين في العشرينات، أمس الإثنين، من الموت بعد إطلاق الرصاص عليهما من قبل عناصر داعش، ونقلا لمستشفى المحافظة.

وذكرت قوى الأمن الداخلي أنها كانت تتابع عناصر الخلية منذ شهرين، حتى ألقت القبض على كامل أفرادها.

وكان قد قتل 6 أشخاص في مخيم الهول خلال شهر نيسان المنصرم، تمت جميعها على يد تنظيم داعش، وهم لاجئ ولاجئة من الجنسية العراقية، و3 نساء مجهولات الهوية، ونازحة سورية، وفقاً لتوثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويضم مخيم الهول أكثر من 62 ألف شخص، 90 في المائة منهم نساء وأطفال يشكّل السوريون والعراقيون النسبة الكبرى من تعداد، كما يؤوي نحو 12 ألف طفل وامرأة من عائلات عناصر «داعش» ينحدرون من 50 جنسية غربية وعربية.

إعداد: ورد الشهابي