وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

الدفاع التركية تعلن استمرار ضرباتها و تحييد 19 عنصرا من قسد

قاسيون_رصد

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم أمس الأحد 1 أيار / مايو، عن تحييد 19 عنصراً من ميليشيا «قسد» أثناء محاولتهم التسلل إلى مناطق ريف حلب الشمالي.

جاء ذلك في تغريدة على حسابها عبر موقع "تويتر" ، أعلنت فيها أنها قد تمكنت من تحيد 16 مقاتلاً من ميليشيا "PKK"، وعناصر ٱخرين من ميليشيا "YPG "كانو قد حاولوا التسلل إلى مناطق "غصن الزيتون" بهدف الهجوم على مواقع العمليات التركية، بالإضافة لتحييد 3 آخرين أطلقوا النيران تجاه منطقة عملية "نبع السلام"، وأكدت الوزارة من خلالها "استمرار عملياتها ضد ميليشيا قسد ، وضرب هذه الميليشيا الإرهابية أينما وجدوا".

في حين تعلن وزارة الدفاع التركية بشكل مستمر عن عمليات عسكرية تستهدف فيها عناصر من ميليشيا "قسد"، رداً على محاولتهم التسلل إلى مناطق أرياف حلب والحسكة والرقة، وردا" على القصف المدفعي والصاروخي الذي يستهدف المناطق التي تسيطر عليها القوات التركية والجيش الوطني السوري.

يذكر أن مناطق التماس بين القوات التركية والجيش الوطني وبين المناطق التي تحتلها ميليشيا قسد تشهد اشتباكات مستمرة ازادت حدتها بشكل كبير خلال الفترة الماضية، بالتزامن مع دخول الطيران المسير التركي على خط المواجهات.

إعداد: عدي أبو صلاح