وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

مقتل عناصر من الجيش الوطني باشتباكات مع قسد شمالي حلب

قاسيون_متابعات

قتل ثلاثة عناصر من "الجيش الوطني السوري" خلال اشتباكات مع عناصر من "قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، شماليّ محافظة حلب، فيما قتل قيادي من "قسد" بانفجار عبوة ناسفة شرقيّ سورية.

وذكر مصدر مقرب من "الجيش الوطني" لـ"العربي الجديد"، أن اشتباكات شهدتها الجهة الجنوبية من مدينة عفرين فجر اليوم "الجيش الوطني" وعناصر متسللين من "قسد"، أدت إلى سقوط ثلاثة قتلى من "الجيش الوطني"، جميعهم من فصيل "فرقة الحمزة"، فيما نشرت شبكات مقربة من "الجيش الوطني" أسماء القتلى.

وأوضح أن العملية جاءت بعد تسلل على مواقع الجيش الوطني نفذتها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في قرية كيمار بريف مدينة عفرين شمالي حلب.

وتشهد نقاط الجبهات التي تفصل بين قوات "قسد" و"الجيش الوطني" بشكل شبه يومي اشتباكات ومحاولات للتسلل منذ خمس سنوات، دون أي تغيّر في مناطق السيطرة، حيث تمتد الجبهة لأكثر من مئة كيلو متر من مدينة عفرين شماليّ حلب، وحتى مدينة جرابلس في الشرق.

وفي 22 من نيسان الحالي، شهدت مناطق متفرقة من شمالي وشمال شرقي سوريا قصفًا متبادلًا بين “قسد” المدعومة أمريكيًا و”الجيش الوطني”، أسفر عن جرحى مدنيين في مناطق سيطرة الطرفين.

وتستهدف القوات العسكرية التركية مواقع لـ”قسد” التي تعتبرها امتدادًا لحزب “العمال الكردستاني” (PKK)، وبدورها ترد “قسد” باستهداف مناطق نفوذ “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا شمالي حلب.

إعداد: جوري شهابي