وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

الجولاني يتجول في سوق إدلب ليلة عيد الفطر محاطا بعشرات الأمنيين


قاسيون – رصد
تداولت حسابات ومعرفات مقربة من "هيئة تحرير الشام"، في وقت متأخر من الليل، مقاطع فيديو تظهر قائد الهيئة "أبو محمد الجولاني" في جولة مفاجئة ضمن سوق مدينة إدلب، في ليلة عيد الفطر، في سياق المساعي المستمرة لتسويق نفسه أنه قريب من الحاضنة الشعبية، وأنه يتمتع بشعبية واسعة في المنطقة.
وتظهر الفيديوهات المسجلة، قائد هيئة تحرير الشام "أبو محمد الجولاني" وسط المئات من العناصر الأمنية المدججة بالسلاح، بينهم بلباس مدني، خلال مروره مشياً على الأقدام في سوق مدينة إدلب، وسط اكتظاظ كبير للمدنيين هناك.
ووسط الانتشار الأمني المكثف، تظهر الفيديوهات هتافات لـ "الجولاني" في محاولة لإظهار أن الأخير يتمتع بشعبية كبيرة، وأن المدنيين يهتفون له، في وقت أكد نشطاء أن أمنيي الهيئة كانوا حوله في كل اتجاه وأن الهتافات خرجت منهم، لتصوير تلك المشاهد ونشرها على وجه السرعة.
ويكرر "أبو محمد الجولاني" القائد العام لـ "هيئة تحرير الشام"، حسب ما نقلت شبكة الدرر الشامية  الظهور بين الحين والآخر، بأنه قريب من الحاضنة الشعبية والمهجرين في المخيمات، في سياق عمليات التسويق التي يقوم بها، ولعب دور "محافظ إدلب"، وأنه حريص على المدنيين الذين ترهقهم المؤسسات التابعة لهم بانتهاكات مستمرة.