وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 8 سبتمبر - 2024
austin_tice

الميليشيات الإيرانية ترفع رواتب عناصرها إلى 6 اضعاف

قاسيون_متابعات

رفعت الميليشيات الإيرانية رواتب عناصرها المنضمين اليها ، حيث قامت بتقديم منح مالية بصورة دعائية اتفقت عليها مع ضباط من ميليشيات الأسد.

 وبحسب شبكة "عين الفرات المحلية" فإن نظام الأسد قام بتخفيض رواتب الميليشيات الموالية له، بالاتفاق مع قيادات الميليشيات الإيرانية ويأتي ذلك بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من هذه الميليشيات التي تدعمها روسيا، وبالاخص في مناطق شرق سوريا.

وقالت مصادر خاصة للشبكة إنَّ الميليشيات المدعومة روسيا مثل لواء القدس و الفيلق الخامس، قد خفضت الرواتب الشهرية التي تقدمها لعناصرها إلى النصف ، حيث خفضت من أ دولار أمريكي إلى أ دولار فقط، وأن إيران تحاول استغلاله لصالحها.

وأضاف أن إيران تعمل على استغلال انشغال روسيا في الحرب مع أوكرانيا والأزمة الاقتصادية التي تمر بها، لصالح استقطاب عناصر الميليشيات التي تدعمها روسيا وتعمل ضمن امرتها بعد تخفيض رواتبهم.

 وأشارت الشبكة إلى أن الميليشيات الإيرانية قامت بجمع عناصرها ضمن المربع الأمني في مدينة دير الزور لتسليمهم الرواتب، كما وقد حظر الاجتماع عدة قياديات من الحرس الثوري الإيراني ، وقام المدعو " الحاج حسن الإيراني" بإبلاغ العناصر خلال الاجتماع بقرار رفع الرواتب الشهرية خلال الأشهر القادمة، وانه سيتم تسليمها بالدولار الأمريكي أو ما يعادلها قيمته بالعملة السورية.

 واوضح المصدر أنَّ راتب العنصر ضمن الميليشيات الإيرانية سيصبح ما بين 150 إلى 200 دولار أمريكي في الشهر الواحد، كما أن القادة الإيرانيون قامو بتقديم منحة مالية للعناصر تبلغ قيمتها 140ألف ليرة سورية، مايعادل 35 دولار وهو يعادل راتب العنصر في الوقت الحالي.

يذكر أن الميليشيات الإيرانية عملت منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية على توسعة نفوذها في المناطق التي تنسحب منها الميليشيات والقوات الروسية.

إعداد: عدي أبو صلاح