وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

فقدان الاتصال مع مجموعة من قسد على الطريق الواصل بين الرقة والحسكة


قاسيون – رصد
أفادت مصادر محلية بانقطاع الاتصال بعناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على الطريق الواصل بين محافظتي الرقة والحسكة شمال شرقي سوريا.
وقالت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم الأربعاء، إن مجموعة مكونة من 5 عناصر لـ "قسد" بينهم مدرب عسكري اختفوا على طريق  تل أبيض بين الرقة والحسكة ظهر يوم أمس الثلاثاء، واستنفرت دوريات عسكرية لـ "قسد" للبحث عنهم على طول الطريق.
وأضافت المصادر أن المفقودين من مرتبات وحدات مكافحة الإرهاب وانقطع الاتصال بهم عند خروجهم بدورية عسكرية من قاعدة التحالف الدولي في حقل رميلان، إلى معسكر الفرقة 17 شمالي مدينة الرقة.
وأشارت المصادر إلى أن "قسد" استنفرت قواتها في المكان، ونصبت حواجز طيارة على امتداد الطريق بالإضافة إلى تمشيط عدد من القرى والمناطق القريبة من الطريق.
وسبق أن أغلقت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) طريق "تل أبيض" الواصل بين الحسكة والرقة بعد العثور على سيارة تابعة لـ "وحدات حماية الشعب" وبداخلها جثتان مقطوعتا الرأس، في حادثة هي الأولى من نوعها في المنطقة.
وينشط تنظيم "الدولة" في ريف دير الزور والحسكة والرقة، عبر استهداف عناصر "قسد" والمتعاونين معها، كما يستهدف التنظيم عبر بيانات ينشرها بشكل شبه يومي عناصر النظام والميليشيات الموالية لها في المحافظات الشرقية من سوريا وفي البادية السورية.