وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 6 يوليو - 2024

الكشف عن المواقع التي استهدفتها الغارة الإسرائيلية في محيط دمشق


قاسيون – رصد

أفادت مصادر محلية مطلعة أن الغارة التي شنتها طائرات حربية إسرائيلية على محيط العاصمة دمشق، في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، استهدفت مواقع تسيطر عليها ميليشيات إيرانية لتصنيع وتطوير الطائرات المسيرة.
وقالت المصادر لموقع "تلفزيون سوريا" إن الهجوم استهدف مواقع في بلدتي رخلة وعين الرضوان التابعتين لمدينة قطنا غربي العاصمة دمشق، تستخدمها ميليشيات "حزب الله" و"الحرس الثوري الإيراني" لتصنيع وتطوير الطائرات المسيّرة وتدريب العناصر على استخدامها.
وأوضحت المصادر أن الموقع الذي تم استهدافه في بلدة عين الرضوان كان في السابق يضم قوات من "لواء حطين" التابع لجيش التحرير الفلسطيني، وتم إخلاؤه منتصف العام الماضي بأوامر من "الفرقة العاشرة" في جيش النظام لصالح ميليشيات إيرانية.
وأشارت المصادر المحلية إلى أن سكان المنطقة يشهدون بشكل يومي تدريبات مكثفة لعناصر الميليشيات على استخدام الطائرات المسيرة، بعضها يتم ليلاً، في حين يمنع على السكان المدنيين الاقتراب من المواقع، فضلاً عن استيلاء "الفرقة العاشرة" على أراضٍ زراعية في محيطها، وإغلاق طرق رئيسية تمر بالقرب منها.
كما نقلت صحيفة "العربي الجديد" عن مصادر خاصة تأكيدها أن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف مواقعاً عسكرية للميليشيات الإيرانية المتمركزة في البحوث العلمية في منطقة جمرايا غربي العاصمة دمشق، بالإضافة لاستهداف مواقع عسكرية مشتركة بين الميليشيات الإيرانية وقوات النظام في محيط بلدة رخلة والأطراف الشمالي لمدينة قطنا، مشيرة إلى أن عدة سيارات إسعاف توجهت إلى المكان، دون معرفة حجم الخسائر حتى الآن.