وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

القبض على شخص ثالث متهم بقتل سائحتين سورية و روسية في قبرص


قاسيون – رصد

اعتقلت السلطات القبرصية لاجئاً سوريا ثالثاً بتهمة قتل سائحتين (سورية وروسية)، بعد عدة أيام من القبض على اثنين آخرين بالتهمة ذاتها.
وقال موقع "in-cyprus
" إن السوري البالغ من العمر 44 عاما اعتقل في وقت متأخر من مساء الثلاثاء على خلفية جريمة قتل مزدوج لامرأتين في منطقة "كاتو أمياندوس" الشهر الماضي.
وأشار الموقع إلى أن المعتقل هو شقيق المشتبه به الرئيسي البالغ من العمر 32 عاما، والذي اعترف بإطلاق النار ببندقية صيد على المرأتين.
من جانب آخر، ذكر موقع  "Philenews" أن أدلة من بيانات الاتصال ظهرت ضد المشتبه به الثالث خلال التحقيقات في القضية، مضيفاً أنه يجري الآن التحقيق مع الرجال الثلاثة بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار.
وكانت الشرطة القبرصية أعلنت في السادس من كانون الأول الجاري، أن مشتبهاً به يحمل الجنسية السوريّة (32 عاماً) سيخضع للمحاكمة بتهمة قتل امرأتين سائحتين عثر على جثتيهما، في إحدى القرى الجبلية وسط قبرص.
وبحسب وكالة الأنباء القبرصية الرسمية فإنّ السوري المتهم اعتقل في البداية بتهمة خطف السائحتين، قبل أن يساعد الشرطة لاحقاً في تحديد مكان وجود جثتيهما بعد عملية تفتيش استمرت عدة أيام.
يذكر أنّ الضحيتين هما ماريا غازيباغاندوفا (33 سنة) من جمهورية داغستان الروسيّة، وحياة الرئيسي (43 سنة) من سوريا، وجاءتا إلى قبرص بهدف السياحة، وقد أبلغ عن فقدانهما في 17 تشرين الثاني الفائت