وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

بيدرسون يعلن من دمشق عن وجود فرصة لإعادة إطلاق المسار السياسي

قاسيون_متابعات

أعلن المبعوث الأممي غير بيدرسون عقب انتهاء مباحثاته مع وزير خارجية النظام فيصل المقداد في دمشق اليوم الأحد، عن وجود فرصة لإعادة إطلاق العملية السياسية.

وقال بيدرسون: "أجرينا مباحثات مهمة استمرت لأكثر من ساعتين، تطرقنا إلى تفاصيل عدة وإلى التحديات التي تواجه سوريا والوضع العسكري والاقتصادي والإنساني".

وأضاف بحسب ما نقلت عنه صحيفة "الوطن" الموالية: "بكل تأكيد ناقشنا المسار السياسي، اليوم يمكن القول إن هناك فرصة لإعادة إطلاق المسار السياسي".

وأردف المبعوث الآممي: "مباحثاتنا اليوم كانت جيدة وعميقة، ولا يوجد حتى الآن موعد لجولة جديدة من المفاوضات في جنيف".

وأشار المبعوث الأممي إلى أنه أجرى مباحثات في عدد من الدول العربية، فضلا عن لقاءات مع مسؤولين أميركيين وأوروبيين، وقال: "هناك فرصة جادة لبحث إمكانية تطبيق مقاربة خطوة بخطوة بهدف بناء الثقة".

وأضاف: "علينا أن نحدد ما هي الخطوات بشكل دقيق، وهذه الخطوات مرتبطة بطبيعة الأمر بالوضع الإنساني والاقتصادي، ولمست في مباحثاتي مع مسؤولين عرب وأميركيين وأوروبيين إمكانية للانفتاح على دمشق"

وتابع: "لم يتم تحديد موعد للجولة القادمة لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية، وسأتابع لقاءات اليوم مع رئيس الوفد الحكومي إلى اللجنة".

يذكر أن المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، وصل السبت إلى دمشق، وقالت صحيفة "الوطن" إن بيدرسون التقي اليوم الأحد وزير خارجية النظام فيصل المقداد لبحث إمكانية عقد جولة جديدة من اجتماعات اللجنة الدستورية.