وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

والي أورفا يوقع بروتوكولاً مع منظمة دولية لتأهيل شبكة المياه شمالي سوريا

قاسيون_رصد

أعلنت ولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا أنها وقعت بروتوكولاً مع منظمة "وورد فيجن انترناشيونال" الدولية للإغاثة، لتأهيل شبكة مياه الشرب وتحسين المنشآت الصحية في منطقة عملية "نبع السلام" شمالي سوريا.

وبحسب ما ذكرته وكالة "الاناضول" اليوم الثلاثلاء، فإن البروتوكول وقع عليه كل من الوالي عبد الله أرين وممثل المنظمة في تركياي جنك كالفا أوغلو، ويتضمن تأهيل شبكة مياه الشرب وتحسين مستشفى ومركزين صحيين في "نبع السلام".

وقال الولاي في بيان صدر اليوم البيان، إنهم يتعاونون مع منظمات وجمعيات مدنية عديدة في منطقة نبع السلام، وقال: "وهذا المشروع مهم للغاية فيما يخص مياه الشرب والصرف الصحي والجوانب الأخرى".

وأضاف أن المشروع يهدف إلى إيصال مياه الشرب بشكل متواصل إلى المدارس والمستشفيات بداية، فضلًا عن العمل من أجل إيصالها إلى المنازل.

واشار البيان إلى أن العمل في المشروع يبدأ من الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ويستغرق 24 شهرًا، يتم خلالها تحسين مستشفى ومركزيين صحيين في مدينة تل أبيض.

يذكر أنه في 9 أكتوبر/ تشرين 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" شرق نهر الفرات، لتطهير المنطقة من إرهابيي "ي ب ك/ بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.