وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 6 يوليو - 2024

أهالي أشرفية صحنايا محرمون من المياه منذ شهر

قاسيون_متابعات

أفادت مصادر إعلامية موالية للنظام أن عدد من أهالي أشرفية صحنايا بريف دمشق تقدموا بشكوى بسبب تردي واقع المياه وعدم وصولها لمنازلهم منذ حوالي الشهر.

وبحسب ما نقله "تلفزيون الخبر" الموالي عن أحد المشتكين قوله: “نحن الأهالي القاطنين في شارع 16 في أشرفية صحنايا نعاني من عدم وصول المياه الى منازلنا منذ حوالي الشهر، وإذا ما تم ضخها يتم ضخها بنهاية وقت وجود الكهرباء دون تحقيق أي فائدة”.

وأشار إلى أنه في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية وغلاء الأسعار لم يعد لدينا قدرة مادية لشراء الصهاريج فسعر خزان المياه 5 براميل 20 ألف ليرة.

من جانبه أكد مدير الوحدات الاقتصادية بمياه دمشق وريفها "وسام بارودي" بأنه سيتم متابعة الشكوى وحلها، ومن الممكن أن تكون هناك بعض المشاكل في نهايات الشبكة”.

مضيفاً أن الدور المخصص للمنطقة المذكورة هو كل أثنين وخميس حيث يتم تزويدها بالمياه من العقدة الثامنة.

وأشار بارودي إلى أنه يتم التنسيق بيننا وبين المعنيين ضمن مؤسسة الكهرباء لمحاولة تأمين دعم إضافي أثناء ضخ المياه بالأدوار المحددة وذلك وفق الامكانيات المتاحة لديهم.

يذكر أن معظم المناطق الواقعة تحت سيطرة الأسد تعاني من شح كبير في المياه، وفي معظم الأحيان تصل المياه إلى الأهالي ملوثة وغير صالحة للشرب، وسط غياب أي حلول حكومية ناجعة لحل الأزمات.