وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

روسيا تهدد بالتدخل العسكري وتمهل أبناء درعا حتى العاشرة من صباح الغد

قاسيون_متابعات

أفادت مصادر محلية أن قائد القوات الروسية في سوريا، أبلغ وجهاء محافظة درعا بوقف إطلاق النار في مدينة درعا حتى الساعة العاشرة من صباح يوم غد الاثنين.

وبحسب ما ذكره "تجمع أحرار حوران" نقلاً عن المصادر، فإن المسؤول الروسي هدد بالتدخل إلى جانب قوات النظام في حال عدم تنفيذ مطالب النظام.

ميدانياً: استهدف قوات النظام والميليشيا المساندة لها، أحياء درعا البلد، بأكثر من 60 صاروخا من نوع "جولان" و"فيل"، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، إذ يعد هذا القصف هو الأعنف منذ بدء حملة النظام العسكرية.

وأضاف التجمع أن قوات النظام قصفت ظهر اليوم الأحد، المسجد العمري بدرعا البلد بصاروخ أرض - أرض من نوع "فيل"، ما تسبب بدمار واسع فيه.

وأشار إلى أن الفرقة الرابعة والميليشيات الإيرانية حاولت التقدم باتجاه الأحياء المحاصرة من ثلاثة محاور، ودارت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين الميليشيات المهاجمة، وأبناء المنطقة.

يذكر أن الجنرال الروسي ورئيس اللجنة الأمنية أضافا شرطا جديدا يقضي بتهجير مجموعة أشخاص من درعا من بينهم "أعضاء في لجنة التفاوض" وعلى رأسهم الناطق الرسمي باسم اللجنة عدنان المسالمة، وعبد الناصر المحاميد الملقب بـ "أبو شريف" القيادي السابق في الجبهة الجنوبية.