وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

بأكثر من 65 صاروخ أرض –أرض .. قوات النظام تجدد قصفها لأحياء درعا المحاصرة



قاسيون – رصد
أكدت مصادر محلية بأن  قوات النظام والميليشيات المساندة لها، قصفت فجر الأحد، أحياء درعا المحاصرة بعشرات الصواريخ، وذلك بعيد انتهاء  اجتماع بين وجهاء من بلدات محافظة درعا مع ضباط روس ومسؤولين في قوات نظام الأسد.
وأشار  "موقع تجمع أحرار حوران" إلى أن الفرقة الرابعة والميليشيات الإيرانية قصفت أحياء درعا المحاصرة بكافة أنواع الأسلحة وبشكل "هستيري ".
ولفت الموقع إلى أنّ القصف بدأ منتصف الليل بعد مغادرة وفد عشائر حوران من الأحياء المحاصرة في مدينة درعا، مضيفاً أنّ أكثر من 65 صاروخ أرض - أرض من طراز فيل وجولان سقط حتى اللحظة على الأحياء السكنية، مخلفاً جرحى في صفوف المدنيين.
وأشارت مصادر محلية إلى  أن اجتماعاً جرى يوم أمس السبت بين وجهاء من بلدات محافظة درعا مع ضباط روس ومسؤولين في قوات نظام الأسد في حي درعا المحطة، ومثّل هذا الاجتماع محاولة أخيرة لإيجاد حلول أخرى بعيدا عن تهجير سكان حي درعا البلد المحاصر.
ونقل تلفزيون سوريا، عن مصدر محلي قوله:إن "الاجتماع أسفر بشكل مبدئي عن إيقاف عملية التهجير".
وأضاف أن قوات الفرقة الرابعة والميليشيات الإيرانية استهدفت الوفد الذي حضر الاجتماع في أثناء عودته من درعا المحطة إلى حي درعا البلد.
وأوضح أن الاستهداف وقع في حي البحار، مشيرا إلى إنقاذ أعضاء الوفد بصعوبة في حين بقيت سياراتهم في منتصف الطريق.
وكان وجهاء ريفي درعا الغربي والشرقي طالبوا الوفد الروسي واللجنة الأمنية بمنحهم فرصة لقاء اللجنة المركزية بدرعا البلد وذلك من أجل إيجاد حل واستبعاد التهجير.