وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

مصادر: ثائر من أبناء درعا يصفع مراسل تلفزيون نظام الأسد داخل المسجد العمري


قاسيون – رصد
تعرّض مراسل تلفزيون النظام في درعا لموقف محرج أثناء تغطيته دخول قوات الأسد للأحياء المحاصرة للتحقق من هوية قاطنيها.
وقال أيمن أبو نقطة المتحدث باسم تجمع أحرار حوران في منشور عبر صفحته على فيسبوك الأربعاء، إن مراسل تلفزيون النظام جعفر يونس حاول الدخول إلى المسجد العمري مرتدياً حذاءه.
وأضاف حسب ما نقل موقع اورينت نت المعارض أن أحد الأهالي الموجودين عندما رأى ذلك المشهد وجّه صفعة للمراسل أمام أنظار ضباط ميليشيا أسد وقام بطرده من المسجد.
 وأشار إلى أن المراسل بالكاد وقف لدقائق أمام المسجد العمري ثم ولّى هارباً  خلال تغطيته لدخول ميليشيات أسد أحياء درعا البلد.
وفي ذات السياق، أظهر تسجيل مصور سخرية أهالي درعا البلد من عناصر ميليشيا أسد أثناء دخولهم الأحياء المحاصرة.
ويرصد التسجيل حالة الذعر والتوجُّس والخوف التي رافقت عناصر الميليشيا أثناء دخولهم الأحياء المحاصرة، وبالمقابل سخرية الأهالي من أولئك العناصر الذين التزموا الصمت خوفاً.
ومطلع أيلول الحالي، أثار تسجيل مصور نشره ناشطون في منصات التواصل الاجتماعي، موجة كبيرة من السخرية بعد أن أظهر أحد أعضاء اللجنة المركزية للتفاوض، وهو يهدد فراس الأحمد مراسل قناة سما الموالية التابعة لنظام أسد وجهاً لوجه وأمام أحد ضباط ميليشيا الفرقة الرابعة.
وهدّد عضو اللجنة المركزية المراسل فراس الأحمد قائلاً: "فراس الأحمد ... بدي ألعن شرفك إن شاء الله... إلنا موعد إن شاء الله... بدك تفوت على درعا البلد يا كلب... جيت وكتر ما قصرت وإن شاء الله نحنا ما منقصر".