وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

النظام يفتتح مخفر المنشية وينسحب من عدة مواقع بمحيط درعا

قاسيون_متابعات

قامت قوات النظام صباح اليوم الخميس بإفتتاح مخفر الشرطة في حي المنشية في درعا البلد، والذي كان توقف عن العمل بعد التوتر الأخير في أحياء درعا البلد مؤخراً.

وقالت شبكة "درعا 24" إن عملية إعادة افتتاح المخفر تمت اليوم بحضور العميد "ضرار دندل" قائد شرطة محافظة درعا في حكومة النظام، و "عصام المسالمة" أمين شعبة المدينة للحزب، وأعضاء مجلس الشعب "أحمد السويدان" و "فاروق الحمادي".

وأضافت الشبكة أن قوات النظام سمحت للأهالي النازحين في درعا المحطة، بالعبور من حاجز السرايا باتجاه أحياء درعا البلد. بعد أن فتحت حاحز السرايا العسكري الذي يفصل بين درعا البلد ومركز المحافظة في مدينة درعا.

وأشارت إلى أن جزء كبير القوات العسكرية التابعة للنظام والمليشيات المساندة لها انسحبت ليلاً من مواقعها التي تتمركز فيها في مزارع النخلة والزملة والشياح ومن مناطق أخرى في محيط درعا البلد، تنفيذاً لبنود الاتفاق الذي تم بين اللجان المركزية الممثلة للأهالي في درعا البلد واللجنة الأمنية في مدينة درعا.

يضكر أن القوات المنسحبة توجهت إلى حي الضاحية في مدخل مدينة درعا، ولم تنسحب خارج المحافظة، في حين لم تكتمل عملية الانسحاب من جميع المواقع التي تتمركز فيها هذه القوات، حيث ما يزال جزء منها في مواقعها حتى لحظة إعداد هذا الخبر.