وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

بأوامر روسية...اغلاق معبر الصفيان الوصل بين قسد والنظام بريف الرقة

قاسيون_متابعات

أغلقت الميليشيات المدعومة روسيا أمس الجمعة، عشرات الشاحنات التجارية بالقرب من معبر الصفيان الواصل بين مناطق سيطرة النظام ومناطق سيطرة ميليشيا “قسد” جنوبي مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي، وذلك على خلفية عملية تمشيط تقوم بها الميليشيات في المنطقة.

وذكرت شبكة “عين الفرات” المحلية، أن الشرطة العسكرية الروسية أصدرت تعليمات مباشرة لميليشيا الفيلق الخامس، بإيقاف حركة المعبر التجارية المدنية فقط واقتصارها على نقل النفط بهدف البدء بتنفيذ حملة أمنية ضد مواقع يعتقد وجود خلايا لتنظيم الدولة “داعش” فيها.

وأضافت الشبكة إلى أن ضباط الشرطة العسكرية الروسية وقياديين من الفيلق الخامس أبلغوا “قسد” بإيقاف حركة المعبر التجارية في الوقت الراهن بهدف تمشيط المنطقة من قبل الفيلق الخامس وقوات النظام بدعم وإسناد روسي.

وأشارت إلى أن أن مجهولين استهدفوا صباح الأمس إحدى السيارات اللوجستية التابعة للفيلق الخامس بعبوة ناسفة، خلال توجّهها من بلدة دبسي عفنان نحو النقاط العسكرية في صفيان.

يذكر أن ميليشيا الفيلق الخامس فقدت الاربعاء الفائت، الاتصال بدورية تابعة لها، في منطقة صفيان الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات المساندة له جنوبي مدينة الطبقة.