وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

بيان لهيئات ولجان ومجالس درعا يطالب بمقاطعة الانتخابات الرئاسية

قاسيون_متابعات

أصدرت هيئات ومجالس ولجان فاعلة في محافظتي درعا وريف دمشق يوم الاثنين 24 أيار\مايو، بياناً مشتركاً، دعوا من خلاله إلى مقاطعة الانتخابات التي أطلقها نظام الأسد والمخطط بدؤها بتاريخ 26 أيار\مايو في سوريا.

وقال "تجمع أحرار حوران" إنه جاء في البيان "بينما يحلم شعبنا بدولة أساسها العدل والمساواة، يخرج النظام بمسرحيته الهزلية المسماة بالانتخابات".

وأضاف: "إننا أهالي وعشائر حوران، نؤكد على أنه لا شرعية لانتخابات تجري في مناخ استبدادي، تصادر فيه إرادة السوريين"

وصرحت الجهات التي أصدرت البيان أن يوم الانتخابات هو "يوم حزن وحداد" والمشاركة فيها "خزي وعار".

وأشار التجمع إلى أن البيان موقع من قبل "لجنة درعا البلد" و "مجلس عشيرة درعا" و "اللجنة المركزية في ريف درعا الغربي" و"أعيان المنطقة الشرقية" و "أعيان وأحرار الجولان في محافظة درعا" و "أعيان وأحرار اللجاة" و "أعيان وعشائر وأحرار كناكر في ريف دمشق"

وتزامن البيان مع عودة الكتابات الجدارية المناهضة لنظام الأسد في بلدة تسيل غربي درعا، وكانت قد انتشرت في وقت سابق ملصقات ورقية في محافظة درعا تدعو لمقاطعة الانتخابات الرئاسية، مثل "لا تنتخبوا ساجن النساء والأطفال" و "لا تنتخبوا من هجر نصف سكان سوريا" و لا تنتخبوا عميل إيران المدلل.

يذكر أن هذا الأمر لم يقتصر على محافظة درعا فقط، فقد انتشرت أيضاً في الأيام السابقة ملصقات معارضة لبشار الأسد وحلفائه في محافظة السويداء، كُتب في أحدها مش المهم البلد ينهار، المهم يبقى على الكرسي بشار.