وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

مقتل ضابط كبير للنظام شرق حمص وسط تضارب في الانباء حول ظروف مقتله

قاسيون – رصد
نعت صفحات محلية موالية للنظام مقتل ضابط كبير من قوات النظام  برتبة لواء مع عدد من الضباط والعناصر قرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، وسط تضارب في الأنباء حول أسباب مقتله .
و ذكرت صفحة "حمص نبض الشارع" أن اللواء جودت نظير شعبو لقي حتفه برفقة عدد من عناصره بينهم ضابط برتبة مقدم يدعى علاء إبراهيم النجار جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها تنظيم "داعش" قرب مدينة تدمر شرق حمص.
وأوضحت الصفحة حسب موقع اورينت نت المعارضة أن اللواء شعبو كان قد خرج في "مهمة عسكرية" غرب مدينة تدمر بريف حمص برفقة أحد عشراً عنصراً من ميليشيات أسد لقتال عناصر من تنظيم داعش في المنطقة، إلا أنهم ماتوا جميعاً.
في حين نشر أحد أقارب اللواء شعبو صورة للنعوة في 15 من الشهر الحالي موضحاً فيها أن شعبو، قائد حامية تدمر التابعة لقوات النظام ، قضى بوفاة طبيعية مضيفاً أن المذكور قضى حياته بـ"الصلاح والتقوى"، على حد زعمهم.
لكن العميد  المنشق عمر الأصفر كشف في منشور له عبر صفحته في فيسبوك في 17 من الشهر الحالي أن المذكور قضى بانفجار عبوة ناسفة كانت قد زرعت في سيارته، ليقضي فيها مع عدد من العناصر الذين كانوا برفقته.
وسبق للواء في ميليشيا أسد جودت شعبو أن تعرض لمحاولة اغتيال من أمام منزله الكائن في دمشق في عام 2012 ونقل على إثرها إلى المستشفى.
وكان  "شعبو" أحيل إلى التقاعد، لكن تمت إعادته للخدمة في ميليشيات أسد ليستلم منصب قائد حامية تدمر.