وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

بالفيديو: لبنانيون يهاجمون مؤيدي الأسد أثناء توجههم لانتخابه في بيروت ويحطمون سياراتهم

قاسيون_رصد

أصيب عدد من السوريين الموالين للنظام، بعد تعرضهم للضرب وتكسير سياراتهم على يد شبان لبنانيون، وذلك أثناء توجههم إلى السفارة السورية في بيروت للمشاركة في انتخاب بشار الأسد.

وقالت شبكة "آرام"، إن شباناً لبنانيون هاجموا الناخبين الموالين لنظام الأسد أثناء خروجهم بمسيرة على أوتوستراد جونية _ نهر الكلب داعمة لانتخاب بشار الأسد.

وأضافت أن الشبان اللبنانيين قاموا بنزع الصور والأعلام واللافتات المؤيدة للأسد من على السيارات، إلا أن الجيش اللبناني ومخابرات الأسد دافعت عنهم ومنعت التعرض لهم.

وأشارت الشبكة إلى أن مخابرات نظام الأسد كانت تنوي اعتقاله إلا أنه استطاع الهروب من المنطقة. هذا ونشرت صفحات لبنانية محلية، تسجيلات مصورة للحادثة تظهر تضارب وتدافع وتكسير زجاج على أوتوستراد "نهر الكلب"، في حين حضرت على الفور دورية من الجيش وطوقت المكان.

يأتي ذلك، تزامناً مع انطلاق مسرحية الانتخابات الرئاسية للمواطنين السوريين المتواجدين في الخارج، حيث فتحت سفارة الأسد في لبنان أقلام الاقتراع للسوريين في لبنان للمشاركة والإدلاء بأصواتهم.

يذكر أن ناشطون سوريون أطلقوا حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تحت وسم "#صور_وافضح"، ضد المشاركين خارج سوريا بالتصويت ضمن مسرحية الانتخابات، والتي ستجري يوم الخميس / 20 مايو/ أيار 2021.

وطالبت الحملة السوريين خارج البلاد إلى تنفيذ اعتصامات أمام قنصليات نظام الأسد خارج سوريا لتعطيل عملية الانتخابات غير الشرعية، ومنع الأشخاص الراغبين بالتصويت من الدخول للمشاركة.