وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 6 يوليو - 2024

بالفيديو: ضحايا مدنيون بإنفجار مجهول السبب وسط مدينة الباب

قاسيون_خاص

قُتل وجُرح عدد من المدنيين جراء انفجار مجهول السبب وقع في مكتب الرحمة للشحن صباح اليوم السبت، وسط مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وقال مراسل وكالة قاسيون في مدينة الباب، إن الانفجار أدى إلى مقتل مدني وإصابة 6 آخرين بجروح متفاوتة، وتم نقلهم إلى المشافي الميدانية في المنطقة.

وأشار مراسلنا إلى أن فرق الدفاع المدني والقوى الآمنية سارعت إلى موقع الإنفجار وعملت على إخلاء المصابين ونقلهم إلى أقرب نقطة طبية لتلقي العلاج.

وقال الدفاع المدني في منشور على معرفاته الرسمية، "انهت فرقنا عمليات الاستجابة للتفجير الذي وقع اليوم 20 آذار في مدينة الباب شرقي حلب داخل شركة لشحن البضائع وسط المدينة والذي انتهت حصيلته بمقتل مدني وإصابة 5 آخرين دون معرفة سبب الانفجار حتى اللحظة".

وفي السياق، قال مراسلنا أن فرقة الهندسة في مدينة الراعي ضبطت ظهر اليوم السبت، عبوة ناسفة موضوعة في حقيبة بالقرب من مبنى النفوس وفجرتها دون وقوع اصابات.

وبين الفترة والأخرى تشهد مناطق شمالي وشرقي سوريا الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة، انفجار مفخخات وعبوات ناسفة في أكثر من موقع، ما يزيد من معاناة السكان الذين يطالبون الجهات الأمنية بإيجاد الحلول المناسبة لمعالجة الخلل الواضح في عملها.

يذكر أن عبوة ناسفة انفجرت في مدينة عزاز امس الجمعة 19 آذار الجاري، في سيارة من نوع سنتافيه كان يستقلها القيادي في عاصفة الشمال التابع للجبهة الشامية "محمود حسون".