وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

لليوم الخامس...النظام يواصل حملة الاعتقالات في البوكمال

قاسيون_متابعات

دخلت حملة الاعتقالات التي تشنها الشرطة العسكرية التابعة لقوات النظام السوري بالتعاون مع القوات الروسية ، يومها الخامس على التوالي، مسجلةً عدداً جديداً من المعتقلين الشبان المدنيين وعناصر ميليشيا الفوج 47 التابع للحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال شرقي ديرالزور، بغية سوقهم للتجنيد الإلزامي.

وقالت شبكة " عين الفرات " المحلية، إن عناصر من فروع "الأمن السياسي والأمن العسكري وأمن الدولة" شاركوا اليوم بحملة الاعتقالات إلى جانب الشرطة العسكرية.

وأضافت الشبكة أن الحملة استهدفت شباب المدينة والعناصر المنتمين للفوج 47 التابع للحرس الثوري الإيراني، وتم اعتقال عدد منهم بعد مصادرة دراجاتهم النارية.

وأشارت إلى أن عدد المعتقلين تجاوز الـ 50 شاباً بعد أن تم الافراج عن بعض المعتقلين، كما نشرت القوات المشاركة بالحملة دوريات مكثفة في كل من الساحة العامة لمدينة البوكمال وشارع بغداد ودوار المصرية.

يذكر أن الحملة تأتي على خلفية اجتماع جرى ببن قيادات قوات النظام السوري ومخابراته من جهة، وقيادات ميليشيا الفوج 47 والحرس الثوري الإيراني من جهة أخرى، في الثالث والعشرين من الشهر الفائت، وطرحت خلاله قيادات مخابرات النظام السوري موضوع تسليم عناصر من الفوج 47 للأمن العسكري بتهمة زعزعة الاستقرار بالمدينة، وهو ما رفضه الأخير.