وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

النظام يؤكد تضاعف أعداد الإصابات بفيروس كورونا بين طلاب المدارس

قاسيون ـ متابعات

أعلنت مديرة الصحة المدرسية بوزارة التربية في حكومة النظام السوري  "هتون الطواشي" ، عن تضاعف أعداد الإصابات المسجلة في المدارس بفيروس "كورونا"، في حين أعلن مركز التداوي الطبي في مقر "لواء القدس" حالة الطوارئ في مخيم "النيرب" للفلسطينيين بمدينة حلب، بسبب تفشي الوباء..

وفي تصريح لوكالة أنباء النظام "سانا" قالت "الطواشي": إن أعداد الإصابات بـ الفيروس في المدارس ارتفعت من 24 إصابة أسبوعيًا منذ بداية الفصل الدراسي الثاني، إلى 44 إصابة أسبوعيًا منذ 25 شباط الماضي. وأشارت أن الإصابات المتزايدة سُجلت تحديدًا في مدارس محافظات دمشق، وريف دمشق، واللاذقية.

وفي السياق نقلت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا"عن مصادر من مخيم النيرب تأكيدها الاشتباه بإصابة عشرات الطلاب في مدارس المخيم بفيروس "كورونا".

وقالت المجموعة إن 55 طالبًا في شعبة صفية بإعدادية "عكا" التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"مشتبه بإصابتهم بالفيروس، إضافة إلى أكثر من عشر حالات من ثانوية "مصطفى أبو دبوسة" للبنات.

يذكر انه رغم ارتفاع أعداد الإصابات بشكل لافت لاسيما في المدارس، إلا أن حكومة النظام لم تقرر إيقاف التعليم وجهًا لوجه، والتوجه للتعليم عن بُعد، رغم لجوء الكثير من الدول إلى هذا الإجراء في محاولة للحد من الإصابات.