وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024

اوامر لميليشيا الحرس الثوري بإستهداف المصالح الأمريكية في سوريا

قاسيون_متابعات:

تلقت الميليشيات الإيرانية في سوريا أوامر باستهداف المواقع والمصالح الأمريكية، عند تعرضها لأي هجوم أمريكي.

وأفادت شبكة "عين الفرات" المحلية بأن عدداً من قيادات ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" بالمنطقة الشرقية، اجتماعاً أول أمس الأحد، داخل أحد المقرات الجديدة في قرية الحرية بريف البوكمال شرقي ديرالزور.

وأشارت الشبكة إلى أن الاجتماع ضم عدداً من القيادات المسؤولة عن البوكمال والميادين بينهم المدعو "الحاج عسكر" القائد العسكري للحرس الثوري الإيراني في البوكمال، والمدعو "الحاج دهقان" المسؤول عن الحرس الثوري في الميادين، والمدعو "الحاج ذو الفقار" أحد نواب الحاج عسكر، وغيرهم من قيادات الصف الأول والثاني، وجرى انعقداه صباح أول أمس الأحد بتاريخ السابع من الشهر الحالي.

وبحث المجتمعون لمدة ساعتين، طرق تهديد المصالح الأمريكية في المنطقة على خلفية الغارات الأخيرة التي تعرض لها معبر السكك غير الشرعي قبل نحو أسبوعين، كما ناقشوا عملية تجهيز السلاح الصاروخي للرد على أي استهداف أمريكي جديد تتعرض له الميليشيات الإيرانية.

وأكدت الشبكة أنَّ الحاج عسكر أبلغ باقي القيادات بأنَّ أوامر شفهية وصلت له من قيادات إيرانية باستهداف المصالح الأمريكية في المنطقة، على الضفة المقابلة لنهر الفرات داخل مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وفي قاعدة التنف، عند التعرض لأي هجوم.

يذكر أن معبر السكك الذي تستخدمه ميليشيات إيران باستقدام الأسلحة والمقاتلين من العراق، تعرض لغارات جوية أميركية في 25 من شباط/ فبراير الفائت، رداً على استهداف الميليشيات الإيرانية لمواقع أميركية في العراق.