وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 6 أكتوبر - 2024
austin_tice

نصر الحريري: الأكراد ناضلوا في الثورة السورية ونؤمن بحقوقهم كاملة

قاسيون_رصد:

أكد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة الدكتور، نصر الحريري، إن دور إقليم "كردستان العراق" كبير جداً بالنسبة للثورة السورية، وذلك لدعمه مطالب الشعب السوري، واستضافة اللاجئين على أراضيه.

وقال "الحريري" في مؤتمر صحفي خلال زيارة وفد من "الائتلاف" إلى الإقليم، أن العلاقات بين "الائتلاف" والإقليم وثيقة في شتى القطاعات، منوهاً أنه بعد أيام سوف نحتفل بمناسبتين الأولى مرورعقد على اندلاع الثورة السورية ضد نظام الأسد، والثانية بعيد النيروز.

وأشار إلى أن الأكراد يمثلون نسيج المجتمع السوري، كما أنهم ناضلوا في الثورة السورية، ونؤمن بحقوقهم كاملة بما فيها حقهم في تدريس اللغة.

وأضاف رئيس "الائتلاف" أن الزيارة تضمنت مناقشة الوضع السياسي بشكل عام ومحاربة الإرهاب، بالإضافة إلى الوضع الإنساني في سوريا، والتحديات التي تواجهها المنطقة، خاصة السلوك الإيراني بالنسبة للقضية السورية وللجميع، بالإضافة إلى مناقشة وجود "حزب العمال الكردستاني" في مناطق شمال شرقي سوريا، وأثره على وحدة سوريا، ودوره في تأخير الحل السياسي، ومعاناة السوريين في مناطق سيطرته، بالإضافة إلى الإدارة الأميركية الجديدة وما تحملة من سياسات على المنطقة بشكل عام وسوريا بشكل خاص.