وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

لتفقد مواقع الغارات الأمريكية...وفدان عراقي وسوري يجتمعان في البوكمال

قاسيون_متابعات:

التقى وفد حكومي تابع للنظام السوري، أمس الأحد، بوفد ضم شخصيات عسكرية وحكومية عراقية داخل أحد المباني الواقعة ضمن معبر السكك غير الشرغي التابع للميليشيات الإيرانية في قرية الهري بريف البوكمال شرقي ديرالزور، والذي تم استهدافه بالغارات الأمريكية، بعد منتصف ليل الخميس الفائت.

وقالت شبكة "عين الفرات" المحلية، إن وفداً مدنياً قدم من العاصمة دمشق برئاسة شخصية وزارية من النظام الصوري التقى، أمس الأحد، بوفد حكومي عراقي داخل أحد المباني التابعة لمعبر السكك في قرية الهري الحدودية بريف البوكمال، وزار الوفدان المعبر الذي طالته الغارات الأمريكية ورفعا أعلام النظام السوري عليه من الجهة السورية والأعلام العراقية من الجهة الثانية، معلنين المعبر عسكرياً فقط، وبأنه بات يتبع للنظام السوري، على الرغم من كونه عسكرياً فيما سبق، ويخضع لسلطة الميليشيات الإيرانية، وبالتحديد ميليشيا حزب الله العراقي وكتائب سيد الشهداء.

وأضافت بأن الوفد استقدم سيارتين بدأت برفع الأنقاض وإنزال حمولات من الإسمنت والطوب بالمكان المستهدف بغية إعادة تشييده مبنى المعبر الذي كان من مادة التوتياء عند استهدافه.

وأشارت الشبكة أن الميليشيات المتواجدة بالمنطقة عملت على البدء ببناء غرف إسمنتية داخل المعبر، وإخلاء عناصر الميليشيات الإيرانية وعدد من الآليات من المعبر نحو الأراضي العراقية.

يذكر أن الطائرات الأمريكية نفذت، بعد منتصف ليل الخميس الفائت، سلسلة غارات نتج عنها مقتل قياديين بالميليشيات أحدهما إيراني الجنسية والآخر عراقي، وإصابة آخرين بجروح، إلى جانب تدمير عدد من المقرات العسكرية، وذلك وفق التصريحات الأمريكية ردأ على استهداف القوات الأمريكية المتواجدة بمطار أربيل في إقليم كردسنان العراق، خلال الآونة الأخيرة.