وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

جرحى بإشتباكات بين الدفاع الوطني والحشد الشعبي بريف البوكمال

قاسيون_متابعات:

اندلعت، صباح اليوم الأحد، اشتباكات بين عناصر ميليشيا الدفاع الوطني المدعومة روسياً وميليشيا الحشد الشعبي العراقي التابعة لإيران في قرية الصالحية بريف البوكمال شرقي ديرالزور، ما أدى لسقوط جرحى من الطرفين.

وقالت شبكة "عين الفرات" المحلية، إنَّ حاجز ميليشيا الدفاع الوطني الموجود بقرية الصالحية عمل على حجز شاحنتين محملتين بمادة بيض الدجاج ومعدتين للتهريب نحو العراق لصالح ميليشيا الحشد الشعبي.

وأشارت الشبكة إلى أنّ حاجز الدفاع الوطني طلب من سائقي الشاحنتين دفع إتاوة للسماح لهما بالعبور نحو مدينة البوكمال، ليقوم السائقان بإبلاغ عناصر الحاجز بأنَّ الحمولة تعود لميليشيا الحشد الشعبي، وسط رفض من عناصر الحاجز بالسماح لهما بالعبور دون دفع الإتاوة.

وأضافت بأن أحد معاوني السائقين عمل على الاتصال بعناصر الحشد الشعبي المتواجدين بالمنطقة، ليرسل الأخير دورية مؤلفة من سيارتين محملتين بالعناصر بغية فك حجز الشاحنتين.

وتابع مراسلنا بأنَّ عناصر ميليشيا الدفاع الوطني رفضوا السماح للشاحنتين بالعبور دون دفع الإتاوة، مما تسبب باشتباكات متقطعة نتج عنها إصابة عنصرين من كلا الطرفين.

ونوهت الشبكة إلى أنَّ الاشتباك توقف عقب تدخل عناصر من الفرقة الرابعة المتواجدة على حاجز في القرية وإجبار سائقي الشاحنتين على دفع 500 ألف ليرة سورية (أقل من 150 دولار أمريكي) كإتاوة للسماح لهما بالعبور.

يذكر أنَّ ميليشيا الحشد الشعبي تتسلم مهام تهريب المواد الغذائية من البوكمال وديرالزور نحو الأراضي العراقية عبر معبر السكك غير الشرعي والمجاور لمعبر القائم، وهو ما يؤدي لارتفاع جنوني بأسعار المواد الغذائية في المنطقة نتيجة شحِّها.