وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

روسيا تبتز قسد مقابل عدم انسحابها من عين عيسى بريف الرقة

قاسيون_متابعات:

أكدت مصادر كردية عن عن تفاقم الأزمة بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والقوات الروسية في شمال شرق سوريا.

وبحسب ما نقله موقع "باسنيوز" عن مصدر كردي وصفه بالمطلع، بأنه بعد انسحاب القوات الروسية من نقاط المراقبة في بلدتي عين عيسى وتل تمر، جرى اجتماع بين ضباط روس وعسكريين من "قسد"، حول الأزمة الأخيرة بين الجانبين.

وأضاف المصدر أن الضباط الروس طلبوا من "قسد"خلال الاجتماع، عدم شن هجمات على الجيش التركي وقوات المعارضة من مواقع قريبة من نقاط المراقبة الروسية، لأن ذلك يعرض جنودهم للخطر في عين عيسى وتل تمر.

واشار إلى أن القوات الروسية طلبت من "قسد" أيضاً تسليم بعض القرى المحيطة بنقاط المراقبة الروسية في مناطق التماس مع الجيش التركي، إلى قوات النظام السوري، والانسحاب إلى جنوبي الطريق الدولي" "M4، لتهدئة مناطق التماس مع تركيا.

وبين المصدر أن "قسد" استجابت للمطلب الروسي بعدم استخدام النقاط والمواقع المحيطة بالنقاط الروسية للمراقبة في بلدتي عين عيسى وتل تمر، وعلى أساس ذلك عادت القوات الروسية إلى نقاطها في اليوم التالي، إلا أنها لم توافق على تسليم مناطق التماس مع الجانب التركي وقوات المعارضة، ومنها بلدة عين عيسى وقراها، إلى النظام والانسحاب إلى جنوبي الطريق الدولي "M4".

وختم المصدر بالقول "الروس لن ينسحبوا من نقاطهم في عين عيسى وتل تمر، لأنهم بالأصل لم يصدقوا أن تطأ اقدامهم هذه المناطق، ولذلك كل ما يجري هو بهدف المزيد من الضغوطات على (قسد) لتقديم التنازلات لهم".