وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

النظام يبلغ أهالي حي صلاح الدين بحلب بموعد نقل رفات ذويهم

قاسيون_متابعات:

أنذر النظام السوري سكان حي صلاح الدين بمدينة حلب بإخلاء رفات ذويهم وأقربائهم من مقبرة حديقة الحي التي دفنوا بها خلال حصاره الأحياء الشرقية للمدينة.

وقال تلفزيون "الخبر" الموالي للنظام، أنّ "مجلس مدينة حلب"، دعا السكان الذين لهم أبناء أو أقارب مدفونين في "حديقة حي صلاح الدين"، الواقعة على مقربة من جامع "صلاح الدين" إلى الحضور إلى المكان المذكور، في تمام الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء 2 أذار/ مارس من العام الجاري 2021، لنقل رفات ذويهم.

وأضاف المجلس أن نقل القبور سيتم إلى "المقبرة الإسلامية الحديثة" أو إلى "مقابر عائلات الموتى"، مشيراً إلى أنّه في حال تخلف المعنيين بالأمر عن التواجد في الموعد المحدد، فإن "دائرة الدفن" ستنقل رفات الموتى دون الرجوع إلى أصحاب العلاقة.

وسبق أن لجأ الأهالي في مدينة حلب إلى تخصيص مقابر جديدة إبان هجوم روسيا وقوات النظام، بسبب القصف اليومي على أحياء المدينة، والذي تسبب بوقوع عشرات الضحايا والجرحى بشكل يومي.

يذكر أن قسماً كبيراً من ذوي الموتى غادر المدينة بسبب حملة التهجير التي قام بها النظام، حيث يعيش قسم منهم في المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة، فيما غادر قسم آخر البلاد إلى دول مختلفة من دول العالم.