وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

منسقو الإستجابة ينفى مزاعم النظام خروج المدنيين من إدلب إلى مناطق سيطرته

قاسيون_متابعات:

نفى فريق منسقو استجابة سوريا، اليوم الاثنين، خروج أي مدني من مناطق شمال غرب سوريا المحررة، إلى مناطق سيطرة النظام السوري.

وأصدر الفريق جاء فيه، "ننفي بشكل قاطع خروج أي مدني من مناطق شمال غرب سوريا إلى مناطق سيطرة النظام السوري"، مؤكدا أن الفرق الميدانية العاملة في قطاع إدلب الشرقي، عدم وجود أي تحركات للمدنيين باتجاه المنطقة التي تم افتتاح المعبر بها.

وأشار الفريق إلى أن المساعي التي تبذلها روسيا لإخراج المدنيين من شمال غربي سوريا إلى مناطق سيطرة النظام السوري ستقابل بالفشل كما حصل في المرات السابقة وذلك لأن أغلب قاطني الشمال السوري هم من المهجرين قسرا والنازحين الذين هجرتهم العمليات العسكرية الروسية وقوات النظام.

واضاف إن خروج المدنيين من المنطقة سابقاً خلال العمليات العسكرية، لم يكن ليتم لولا المخاوف التي تظهر في كل منطقة يسيطر عليها النظام السوري من حالات الاعتقال والتغييب القسري، إضافة إلى حالات التصفية المباشرة.

 ويأتي رد منسقو الإستجابة بعد إعلان وسائل إعلامية موالية عن فتح ثلاثة معابر إنسانية بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة المعارضة السورية.

يذكر أن أعلن النظام السوري، أمس الأحد، افتتاح معبر إنساني في قرية "الترنبة"، شرق إدلب، لاستقبال المدنيين الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة قوات المعارضة في المحافظة.